Statement From The Second Forum Of Libyan Tribes, Bani Walid, June 7, 2012


Forum logo of the combined tribes in Bani Walid

بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى: (( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))
صدق الله العظيم
إنطلاقاَ من المسئولية الوطنيه والتاريخيه والواجب الشرعي ومن مبداء الحرص على وحدة الصف الليبي وكذلك إيماناَ منا بحُب ليبيا والايمان بكرامه الليبين فوق أرضهم وتجنيباَ للوطن الغالي من أي شر ومن خطر الإنزلاق إلى هاويه الإنقسام والفتنه والتبعيه لأي جهه كانت, اجتمع عدد من القبائل الليبية الشريفة في مدينة بني وليد في 7/6/2012 واعلنوا البيان التالي.
نحن القبائل الشريفة المُتَجَذِّرة في عمق التاريخ والممتدة جغرافيا من اقصى الجبل الغربي والجميل ورقدالين الي سرت في وسط ليبيا الحبيبة مرورا بجبال ترهونة وبني وليد الي عمق الصحراء في الجنوب الليبي.
نحن المتطلعون بثقة الي مستقبل بلادنا من خلال الدولة المدنية الديمقراطية التي تختفي فيها كل مظاهر السلاح نؤكد عقدنا العزم على اشاعة ثقافة التسامح والتنوع ونزع فكر العصبية والارهاب ونؤكد على الاتي.
اولا/ ان هذا التجمع يؤكد على ان ليبيا دولة واحدة مستقلة ذات سيادة لاتتجزاء ويتعهد هذا التجمع القبلي بالوقوف بحزم امام جميع المخططات الرامية الي تفتيت ليبيا وتجزئتها.
ثانيا/ ان هذا التجمع يؤكد على ان جميع الليبيون نسيجا واحدا متساوون جميعا امام القانون ولايجوز التمييز بينهم بسبب الاصل او الجنس او الرأي السياسي او الوضع الاجتماعي وتنبذ هذه القبائل المجتمعة كل مظاهر التهميش والاقصاء لاي طائفة او شريحة داخل المجتمع الواحد.
ثالثا/ ان هذا التجمع يؤكد على ان القضاء هو الجهة الوحيدة المخولة لاقرار الحقوق بعد قيام الدولة المدنية كما يؤكدون نبذهم ووقوفهم بقوة امام اللجوء الي العقاب الجماعي كالتهجير وحرق البيوت والحرمان من الخدمات امتثالا لقوله تعالى” وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ” صدق الله العظيم
رابعا/ ان هذا التجمع يؤكد ويدعم مبدأ المصالحة الوطنية الذي يهدف الي التخلص من الاثار السلبية للحرب
ومانشأ عنها من مآسي ويطالب ان يسبق اي حوار بين الاطراف المتنازعة بوادر تظهر حسن النوايا كوقف الاعتداء ووقف عمليات القبض العشوائية وتحرير الاسرى والكف عن الحملات الاعلامية. ونؤكد على ما ورد في يبان الملتقى الاول للقبائل الليبية في بني وليد.
خامسا/يتم تشكيل لجنة من كافة القبائل المشاركة في هذا الملتقى لإعداد مشروع ميثاق شرف يعرض في الملتقى القادم.
القبائل المشاركة:. ( الحرارات ,ورفلة سرت,المشاشية , القدادفة, ورفلة بني وليد, الحساونة , السعفات , رقدالين, النوايل, الحميدات , أولاد بريك, المقارحة , معدان طرابلس, هوارة المايا , العمامرة, القديرات, قماطة, العجيلات, الربايع , تاورغاء, ورشفانة, ترهونة, وريمة )
الملتقى الثاني للقبائل الليبية
المنعقد ببني وليد يوم الخميس الموافق 7/6/2012

Advertisements