Communiqué 4 From The Libyan Popular National Movement

بيان الحركة الوطنية الشعبية الليبية رقم ( 4 )

تعلن الحركة الوطنية الشعبية الليبية، رفضها التام لما تتعرض له مدينة سبها من قصف جوي لا يفرق بين المدني والغير المدني .
وان ثوار الناتو الذين ملئوا أسماع العالم كذباً بأن معمر القذافي يقصف المدنيين وهو محض افتراء اتخذه الغرب ذريعة للتدخل والبطش بالليبيين وتهديم مدنهم وقراهم ومنشأتهم، واليوم يصم العالم أذانه عن القصف الذي تقوم به عصابة الناتو ومرتزقتها ضد المدنيين وبيوتهم في مدن الجنوب، وسقوط مئات القتلى والجرحى .
كما تعلن الحركة شجبها للتهميش الذي تتعرض له مجموعات من الوطنيين الليبيين، من القبائل الليبية حسب أجندة عملاء الناتو وتفكيرهم، وذلك باعتبار ذوي البشرة السمراء مهمشين لا يجوز لهم الانتخاب ولا الترشيح، كما تم القبض على المئات منهم وقتلهم ذبحاً بالسكاكين بحجة أنهم مرتزقة وليسوا ليبيين، مع العلم أن أكثر من نصف الليبيين من ذوي البشرة السمراء .
إن الحركة الوطنية الشعبية الليبية، تعلن وقوفها مع جميع القبائل الليبية دون استثناء، واعتبار التبو والطوارق وسكان الجنوب قبائل ليبية لها ما لليبيين من حقوق وعليهم ما على الليبيين من واجبات.
ولقد ساهمة هذه القبائل في الجهاد ضد الاستعمار الإيطالي، وكذالك الاستعمار الفرنسي الذي خاصة الليبيون في الصحراء الكبرى.
إن الحركة الوطنية الشعبية الليبية، تطلب من جميع منتسيبها في أنحاء ليبيا وخارجها العمل على حماية الليبيين من البطش والفناء وحماية ليبيا من التمزيق والتفتيت للحمتها الوطنية والترابية والوقوف صفاً واحدا ضد عملاء الناتو وسياسة التفريق، والتهميش، والتمزيق، التي يقومون بها وفق أجندة العدو وأذناب الاستعمار .
وان أحفاد أبطال التاريخ الليبي وقياداته الذين قاوموا الاستعمار وحافظوا على حرية الوطن و وحدته …
السيد أحمد الشريف ، السيد المهدي السنوسي ، عمر المختار ، البراني الساعدي ، عبدالله الطوير ، محمد البوسيفي ، سوف المحمودي ، احمد المريض ، علي بن تنتوش ، المبروك المنتصر الترهوني ، سعدون السويحلي ، عبدالنبي بالخير ، عبدالسلام الكزة ، عبدالحميد العبار ، الفضيل بوعمر ، أحمد أمود ، محمد حسن المشاي ، سعد حلبوده ، سالم بن عبدالنبي ، مينا صالح ، سليمان الباروني ، خليفة بن عسكر ، محمد السنى ، صالح الاطيوش ، محمد كاوسن ، طارق الأفريقي ، بشير السعداوي.
إن أحفاد هؤلاء الأبطال ومعظمهم شهداء وغيرهم كثيرون، لن يناموا على الضيم، ولن يرضخوا للهزيمة، ولن ينسوا الثأر، ولن يفرطوا في الوطن .
ونطالب الذين غرر بهم المستعمر وعملاؤه أن يعودوا إلى حضيرة الوطن، والدفاع عنه وحمايته، والحرص على أمن مواطنيه وحريتهم وان التاريخ لازال يذكر بالخزي والعار والازدراء أولئك الذين تعاونوا مع الطليان، كما سيذكر التاريخ كذلك الذين تعاونوا مع الناتو لاحتلال وطنهم.
وحرائر ليبيا لازلن يلدن كل يوم أبطالاً جددا، والبطولة لن تمت فينا والخيانة لن تعشش في هذا الوطن الأبي الذي انطلقت منه جحافل الفاتحين إلى الأندلس وجنوب أوربا، و وسط أفريقيا يحملون القيم والدين ومكارم الأخلاق وخزائن العلوم .
قال تعالى :
(أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير( 39 ) الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز( 40 ) . صدق الله العظيم
وقال شوقي :
وللحــــريـةِ الحمــراءِ بـابٌ بـكــل يـدٍ مضـــرَّجـــــَةٍ يُـــــــدقُّ
وقال أيضاً :
ياويحهم نصبوا منارا من دم يــوحـي إلى جـيـل الـغـد البـغضـاء
وقال الشاعر :
ياشبــابـا انـهضـوا انهضــوا آن أن نــنـهــضــــــا نــنــهضــــــا
وانهـضـوا وارفـعـــوا عــاليــا مــجـدكــم خـالــداً سـامـــــــــــــياً
والحركة الوطنية الشعبية الليبية، تهيب بأحرار ليبيا النهوض بأعباء الوطن وحمايته و وضع حد للفوضى والنهب واختلال الأمن، والسرقة، وتمزيق لحمة الوطن وسداه .
وتدعو الأحرار أن يوحدوا جهودهم ويهبوا لنجدة الوطن وانتشاله مما هو فيه والعمل على وحدة الشعب ومساواته وحريته وعدم التفريط في الوطن الذي تركه الأجداد وديعة في أعناقنا نسلمه لأبنائنا كما استلمناه، حرا أبيا موحدا .
الحرية شجرة لا يتفيا ظلالها إلا من غرسها بيده وسقاها بدمه
والســ عليكم ورحمة الله وبركاته ـــلام
الحركة الوطنية الشعبية الليبية

Advertisements